دليل الربح من أمازون Amazon (شرح 8 طرق مختلفة في 2024)

 اسرار الربح من Amazon امازون 6000$ شهريا



ليس سراً أن أمازون هو موقع التجارة الإلكترونية الأكثر شعبية في العالم، مع أكثر من 300 مليون عميل نشط. لكن أمازون هي أكثر من مجرد منصة لشراء المنتجات عبر الإنترنت بسهولة، فهي أيضًا منصة لكسب المال عبر الإنترنت.


وفقًا لـ Statista، فإن 57% من المبيعات في السوق عبر الإنترنت تتم بواسطة بائعين خارجيين. يمكن لأي شخص البدء بالبيع في هذا السوق، بغض النظر عن حجم أعماله.


وهذا يعني أنه يمكنك أيضًا بدء مشروع تجاري على أمازون وكسب دخل سلبي، طالما كان لديك جهاز كمبيوتر محمول واتصال جيد بالإنترنت.


في هذا الدليل، سنستكشف كيفية كسب المال على أمازون من خلال نماذج البيع المختلفة. وإذا كان البيع لا يناسبك، فسنوضح لك أيضًا كيفية كسب المال على أمازون دون البيع.

لماذا تعتبر أمازون amazon أفضل مكان للبيع؟

يعد أمازون أحد أفضل الأماكن للبيع عبر الإنترنت. يتصفح العديد من الأشخاص ويتسوقون على المنصة، وتكون ثقتهم بالعلامة التجارية عالية. تعمل amazon في مجال التجارة الإلكترونية منذ التسعينيات، وحققت الكثير من المال. بلغت الإيرادات السنوية للموقع 386.06 مليار دولار في عام 2021. وهذا يضعهم فوق المنافسين الآخرين في السوق عبر الإنترنت مثل eBay وEtsy وWalmart.


يأتي جزء كبير من إيرادات امازون amazon من مبيعات التجارة الإلكترونية على منصتها. وهم يكسبون الكثير من المال من الرسوم التي يتم تحصيلها من بائعي الطرف الثالث. نعم، يجني بائعو الطرف الثالث الكثير من المال على المنصة. شهدت الآلاف من الشركات الصغيرة زيادة ملحوظة في مبيعاتها وإيراداتها عندما بدأت في استخدام المنصة كقناة مبيعات. قام العديد من الأفراد العاديين بتنويع مصادر دخلهم عن طريق البيع هنا أيضًا.


وفقًا لـ ZipRecruiter، يمكن لبائع الطرف الثالث المتوسط أن يجني ما يصل إلى 45000 دولار سنويًا (المصدر: Zip Recruiter). هذا مجرد النطاق المتوسط، مما يعني أنه لا يزال بإمكانك دفع هذه الأرقام إلى الأعلى إذا تمكنت من تحسين مبيعاتك وإيراداتك. يمكنك أيضًا الحصول على شريحة من الكعكة بمجرد أن تتعلم الربح على المنصة. ولهذا السبب قمنا بكتابة هذا المقال لشرح كيفية كسب المال على أمازون من خلال بيع المنتجات. وإذا قرأت حتى النهاية، فسوف تكتشف البرنامج الذي نوصي به للمساعدة في زيادة إيراداتك.

كيفية كسب المال على امازون amazon: البيع

يمكنك الربح على امازون amazon مع أو بدون البيع. ومع ذلك، فإن البيع هو الطريقة الأكثر ربحية للاستفادة من هيمنة المنصة وانتشارها الواسع.


عندما يتعلق الأمر بالبيع على امازون amazon، هناك خياران متاحان على نطاق واسع للأطراف المهتمة. الأول هو البيع مباشرة إلى امازون amazon. والثاني هو البيع للعملاء. لفهم كيفية تحقيق الربح بشكل أفضل من هذه المنصة، دعونا نلقي نظرة على هذين الخيارين أدناه.

البيع إلى امازون amazon مباشرة (بائع أمازون)

هل أنت على دراية بهذه المقولة، "إذا لم تتمكن من التغلب عليهم، انضم إليهم"؟ حسنًا، نفس المفهوم ينطبق هنا أيضًا. تعد أمازون قوة لا يستهان بها عند جني الأموال في مجال التجارة الإلكترونية. وإذا كنت قد قرأت كتاب Art of War للكاتب Sun Tzu، فيجب أن تدرك أنه ليس من الحكمة التنافس ضد عملاق.


وبما أنه من الأفضل ألا تنافسهم، فإن العكس هو الصحيح. هذا يعني أنه يجب عليك الشراكة مع امازون amazon بدلاً من ذلك. إذا كنت شركة مصنعة أو موزعة كبيرة، فإن أفضل رهان لزيادة أرباحك هو أمر بسيط. يمكنك البيع بالجملة كبائع مباشر.


للقيام بذلك، يجب أن تكون موردًا أو مصنعًا مباشرًا وتبيع البضائع بالجملة إلى امازون amazon. ستقوم بعد ذلك بإعادة بيع البضائع الخاصة بك إلى العملاء ولكن تحت علامتها التجارية. هناك العديد من المزايا لنموذج البيع هذا، مثل ما يلي:


مميزات البيع المباشر

1. لا داعي للقلق بشأن الشحن والتسليم والتنفيذ. كل ما عليك فعله هو إرسال البضائع الخاصة بك إلى مستودع امازون amazon وتحصيل دفعتك.


2. لا داعي للقلق بشأن خدمة العملاء أيضًا. ستتولى امازون amazon التعامل مع جميع المبالغ المستردة والمرتجعة، لذا يمكنك الجلوس والاسترخاء.


3. شارة الثقة الخاصة بشركة امازون amazon ستجعل عملية البيع أسهل. إذا كنت تبيع سلعك تحت علامتك التجارية، وكنت جديدًا نسبيًا في مجال البيع، فسيكون الأمر صعبًا. أنت بحاجة إلى بناء قاعدة عملاء قوية ومشترين مخلصين. عندما تصبح بائعًا مباشرًا، لا داعي للقلق بشأن كل هذا.


يعد نموذج العمل هذا أسهل، ويضمن لك المزيد من المبيعات لأن المستهلكين يثقون في امازون amazon. هم أكثر عرضة لشراء البضائع التي تبيعها امازون amazon بدلاً من بائع طرف ثالث عشوائي وغير معروف.


ومع ذلك، فإن البيع للعملاء سيكون أفضل إذا كنت تريد التحكم في أسعارك. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تفضل بناء الوعي بالعلامة التجارية وقائمة العملاء الخاصة بك. إذا كنت ترغب في إنشاء هوية علامتك التجارية الخاصة واسمها كبائع، فقد لا يكون البيع مباشرة إلى امازون amazon هو الخيار الأفضل. علاوة على ذلك، لا يمكنك أن تكون بائعًا مباشرًا لـ امازون amazon إلا بناءً على دعوة أيضًا. وهذا يقودنا إلى الخيار الثاني، البيع مباشرة للعملاء.

البيع مباشرة للعملاء على امازون amazon

وبدلاً من ذلك، يمكنك البيع مباشرة للعملاء في السوق كبائع طرف ثالث. هذا الخيار هو أفضل رهان لك إذا كنت ترغب في بناء هوية علامة تجارية مميزة. يمكن للأشخاص الذين يديرون أعمالًا صغيرة بالفعل ولكنهم يريدون الوصول إلى جمهور أكبر الانضمام إلى السوق.


منصة امازون amazon مفتوحة لأي شخص يريد أن يصبح بائعًا لجهة خارجية. يجب عليك إكمال تسجيلك والاختيار بين حساب البائع الفردي وحساب البائع المحترف. وهنا الاختلافات بين الاثنين:


حساب البائع الفردي

مع حساب بائع فردي على أمازون، لن تضطر إلى دفع رسوم اشتراك شهرية. ومع ذلك، لديك وصول محدود إلى أدوات البيع المتقدمة التي تقدمها منصة Seller Central. كما أن البيع على الفئات المقيدة غير متاح لك. وبصرف النظر عن ذلك، يتعين عليك أيضًا دفع 0.99 دولارًا مقابل كل عملية بيع تقوم بها ورسوم البيع الأخرى. إذا كنت تختبر الوضع ولا تتطلع إلى تخزين مخزون ضخم، فقد يكون هذا خيارًا جيدًا.


حساب البائع المحترف

باستخدام حساب بائع امازون amazon الاحترافي، يتعين عليك دفع 39.99 دولارًا شهريًا. ومع ذلك، لم تعد هناك حاجة إلى دفع 0.99 دولارًا لكل منتج يتم بيعه. علاوة على ذلك، فإن واجهات برمجة التطبيقات المتقدمة وأدوات الطرف الثالث وميزات امازون amazon متاحة للبائع المحترف. يمكنك الآن استخدام Seller Central لتلبية جميع احتياجات التجارة الإلكترونية الخاصة بك. يمكنك أيضًا التقدم بطلب لبيع العناصر في الفئات المقيدة.


أيًا كان النموذج الذي تقرر استخدامه، فهو متروك لك تمامًا. كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب بائع على أمازون، وهو ما يمكن القيام به في دقائق معدودة. علاوة على ذلك، يمكنك دائمًا تعديل خطة البيع الخاصة بك في أي وقت.


على الرغم من أنك قد تضطر إلى التنافس مع امازون amazon في بعض فئات المنتجات، إلا أن البيع من طرف ثالث لا يزال يتمتع بإمكانات ربح أكبر. باعتبارك بائعًا، يمكنك التحكم في أسعارك وتقديم منتجات جديدة. يمكنك أيضًا البدء في بناء اسم علامتك التجارية. ومع ذلك، سيتعين عليك أن تدفع عمولة لشركة امازون amazon للبيع على منصتها. وإذا قررت استخدام خدمة تلبية طلبات امازون amazon، والمعروفة أيضًا باسم FBA، فقد يؤدي ذلك إلى تكبدك تكاليف إضافية أخرى.


يمثل بائعو الطرف الثالث أكثر من نصف المبيعات على موقع الويب، لذا فإن استراتيجية البيع هذه تستحق النظر فيها. كخيار أكثر جدوى، دعونا نناقش كيفية الربح باستخدام نماذج أعمال خارجية مختلفة.


كيفية كسب المال على امازون amazon: نماذج بيع الطرف الثالث

  • علامة خاصة

هل أنت بائع يحمل علامتك التجارية، وتتساءل عن كيفية كسب المال على أمازون بأفضل طريقة ممكنة؟ ثم يجب عليك بيع منتجات العلامة التجارية الخاصة بك. يمكن أيضًا للشركات الصغيرة المستقلة التي لها تواجد خارج الإنترنت أن تقدم منتجات من خلال نموذج بيع العلامات التجارية الخاصة.


تقدم العلامات الخاصة بشكل أساسي منتجًا عامًا تحت علامتك التجارية. يمكنك اختيار ترقية أو تحسين المنتجات الحالية. ومع ذلك، فإن الهدف من وضع العلامات الخاصة هو الحصول على اسم علامتك التجارية وشعارك وعبوتك الفريدة.


العلامة الخاصة هي الطريقة الأكثر ربحية للنجاح في امازون amazon. لأنه يمكنك التحكم في التكاليف أثناء عملية التصنيع والتوزيع، يمكنك أيضًا التحكم في أرباحك. يتيح لك التحكم في التكاليف تحديد أسعار تنافسية تمنحك هامش ربح جيد. يمكنك تعديل الأسعار كما تريد، كما يمكنك التحكم في مخزونك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التمييز بين المنافسين لأنك البائع الحصري لمنتجاتك ذات العلامات التجارية الخاصة.

  • بيع بالجملة

هل تريد الربح كبائع دون بناء علامة تجارية أو تصنيع منتجات ذات علامة تجارية خاصة؟ إذًا يجب أن تكون بائعًا بالجملة على امازون amazon. يشتري بائعو الجملة المنتجات ذات العلامات التجارية بكميات كبيرة بسعر مخفض ويعيدون بيعها للعملاء بسعر أعلى لتحقيق الربح.


يتيح لك البيع بالجملة الاستفادة من سمعة العلامات التجارية الراسخة التي تبيعها. بهذه الطريقة، لن تضطر إلى إنفاق الكثير على تسويق منتجاتك والترويج لها نظرًا لأن العلامات التجارية تتعامل بالفعل مع هذا الجانب.


ومع ذلك، فإن البيع بالجملة يعني أنك ستواجه منافسة من البائعين الآخرين الذين يقدمون نفس المنتجات ذات العلامات التجارية التي تقدمها. ولأنك لا تملك السيطرة على العلامة التجارية، قد تجد صعوبة في تمييز نفسك بخلاف خفض الأسعار. هذه مشكلة يمكن أن تقلل من أرباحك.


  • المراجحة التجزئة

يتطلب كل من وضع العلامات الخاصة والبيع بالجملة رأس مال ضخم لبدء التشغيل للحصول على المنتجات وشحنها. وقد لا يتمكن بعض البائعين المحتملين من تحمل تكاليفه. هذا هو المكان الذي تعمل فيه المراجحة بالتجزئة كحل وسط مثالي.


إذا كنت تفكر في كيفية كسب المال على أمازون دون رأس مال كبير مقدمًا، فإن مراجحة التجزئة هي الحل الأمثل. يجب عليك شراء العناصر بسعر مخفض أثناء عملية البيع أو التصفية في متاجر البيع بالتجزئة المحلية لديك. من أمثلة متاجر البيع بالتجزئة هذه أماكن الخصم الشهيرة مثل Walmart أو Costco.


بعد شراء العناصر بسعر مخفض، يمكنك البدء في إدراج العناصر المعروضة للبيع بسعر أعلى. هذه هي الطريقة لكسب المال على أمازون عن طريق المراجحة بالتجزئة. ونظرًا لأن هذه الطريقة رخيصة الثمن وسهلة البدء، فإن العديد من بائعي الطرف الثالث الذين ليس لديهم منتجاتهم يستخدمون هذا النموذج. ومع ذلك، كن مستعدًا للتعامل مع هوامش الربح المنخفضة والمنافسة الشديدة نظرًا لعدم احتكار العناصر الخاصة بك.

  • المراجحة عبر الإنترنت

تعمل المراجحة عبر الإنترنت بشكل مشابه للمراجحة بالتجزئة حيث يمكنك شراء منتجات مخفضة لإعادة بيعها على أمازون بسعر أعلى. ومع ذلك، فإن الفرق هو أنك تشتري المنتجات الرخيصة أو المخفضة من سوق آخر عبر الإنترنت، بدلاً من متجر بيع بالتجزئة. يمكنك الحصول على عناصر منخفضة التكلفة من مواقع التجارة الإلكترونية مثل Etsy وWalmart وTarget وما إلى ذلك.


تعد المراجحة عبر الإنترنت إحدى أسهل الطرق لكسب المال لأنه يمكنك القيام بذلك وأنت مرتاح في منزلك. ليس عليك التنقل من متجر بيع بالتجزئة إلى آخر بحثًا عن الصفقات والصفقات. وليس عليك أيضًا استثمار الكثير من رأس المال مقدمًا للحصول على المخزون.


  • صنع يدوي

إذا كنت حرفيًا، فيمكنك بيع المنتجات المصنوعة يدويًا من خلال برنامج Amazon handmade. يمكن لبائعي المنتجات اليدوية بيع المنتجات المصنوعة يدويًا في 14 فئة، بما في ذلك الإكسسوارات والأحذية وحقائب اليد والملابس والمجوهرات والساعات والألعاب والألعاب.


ومع ذلك، فإن برنامج Amazon handmade هو برنامج مخصص للدعوة فقط، لذا سيتعين عليك التقديم والحصول على الموافقة. لكي تتم الموافقة عليك كبائع مصنوع يدويًا، يجب أن يتم تصميم العناصر وإنتاجها بواسطتك أو بواسطة مجموعة صغيرة من أفراد العائلة والأصدقاء. هذا يعني أنه لا يمكنك الاستعانة بمصادر خارجية للتصميم والإنتاج لأطراف ثالثة أو إعادة بيع العناصر اليدوية التي صنعها شخص آخر.


البضائع ذات العلامات التجارية

إذا كنت منشئًا، فيمكنك بيع البضائع ذات العلامة التجارية من خلال خدمة الطباعة حسب الطلب من أمازون، Merch by Amazon. يمكن طباعة هذه التصميمات على منتجات مثل القمصان والبلوزات والسترات والوسائد والمزيد.


مع نموذج أعمال Amazon Merch، لا يتعين عليك شراء المخزون أو الحفاظ عليه. كل ما عليك فعله هو تحميل التصميمات الأصلية على المنصة. عندما يقدم العميل طلبًا، ستقوم أمازون بطباعة التصميم على منتجه المفضل وشحن المنتج إليه.


كيفية ربح المال من البيع على أمازون FBA

يشير FBA إلى الوفاء من قبل أمازون. يعد FBA نموذجًا للوفاء أكثر من كونه نموذجًا للبيع. ومع ذلك، فهي طريقة رائعة لتحقيق الربح على أمازون، أيًا كان نموذج البيع الذي تختاره.


مع Amazon FBA، تتولى امازون amazon تخزين المخزون وتلبية الطلبات وخدمة العملاء نيابةً عنك. يمكنك إرسال منتجاتك إلى مركز تلبية أمازون المعين. بعد ذلك، عندما يقدم المشتري طلبًا، يقوم بتغليف المنتج وشحنه إلى المشتري، والتعامل مع دعم العملاء والمرتجعات.


مع Amazon FBA، يمكنك الاستفادة من سمعة امازون amazon والبنية التحتية اللوجستية المتقدمة وخدمة العملاء المتميزة. وعلى الرغم من أنك تدفع رسوم FBA مقابل خدماتهم، إلا أنه خيار أكثر فعالية من حيث التكلفة من التعامل مع عملية التوصيل بنفسك. نظرًا لأنه يتم تخزين المخزون الخاص بك في أحد مستودعات أمازون، فلن تضطر إلى إنفاق الأموال على مساحة التخزين أو موظفي الدعم. يعد FBA هو الأنسب للعلامات التجارية الخاصة وبائعي الجملة نظرًا للمخزون الكبير الموجود.

كيفية كسب المال على أمازون دون البيع

على الرغم من أن البيع على أمازون هو الطريقة الأكثر ربحية للاستفادة من النظام الأساسي، إلا أنه ليس لدى الجميع الوقت أو الميزانية أو المهارات اللازمة لبدء عمل تجاري على Amazon FBA. لكن هذا لا يعني أنهم لا يستطيعون تحقيق الدخل من المنصة أيضًا.


ندرج أدناه بعض الطرق لكسب المال على امازون amazon إذا كنت لا ترغب في بيع المنتجات.


  • كن عضوًا تابعًا لأمازون

هل أنت مهتم بالتسويق بالعمولة؟ يمكنك الانضمام إلى برنامج أمازون التابع، Amazon Associates. باعتبارك إحدى الشركات التابعة لشركة Amazon، سوف توصي جمهورك بالمنتجات باستخدام أي نموذج محتوى من اختيارك. عندما يشتري شخص ما منتجًا من خلال الرابط التابع الخاص بك، فإنك تحصل على عمولة. إذا كنت مدونًا أو منشئ محتوى، فإن برنامج Amazon Associates هو الفرصة المثالية لك لاستثمار حركة المرور الخاصة بك.


  • كن أحد المؤثرين على أمازون

إذا كان لديك عدد كبير من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، فيمكنك الانضمام إلى برنامج Amazon Influencer، وهو امتداد لبرنامج Associate. باعتبارك أحد مؤثري أمازون، ستوصي جمهورك بالمنتجات على قنوات التواصل الاجتماعي مثل Facebook أو Instagram أو Tiktok. تمامًا مثل برنامج Associate، فإنك تحصل على عمولة عندما ينقر شخص ما على عنوان URL الخاص بواجهة المتجر أو الرابط التابع.


  • انشر كتابك بنفسك

هل أنت كاتب تجد صعوبة في الحصول على صفقة نشر كتاب؟ يمكنك نشر كتابك مجانًا من خلال منصة Kindle Direct Publishing. عندما يتم تحميل كتابك، يصبح متاحًا على الفور ككتاب إلكتروني على متجر Kindle. وإذا أراد المشتري النسخة ذات الغلاف الورقي، تقوم أمازون بطباعة الكتاب وشحنه إليه.


المؤلفون الذين يستخدمون Kindle Direct Publishing يحصلون على حقوق الملكية على كل عملية بيع للكتب. تتراوح عائدات الكتب الإلكترونية من 35% إلى 70%، في حين تصل عائدات الكتب الورقية إلى 60%.


  • التجارة في العناصر المستعملة

هل استخدمت كتبًا أو أدوات قديمة يتراكم عليها الغبار في منزلك؟ يمكنك استبدالها من خلال برنامج Amazon Trade-In والحصول على بطاقة هدايا في المقابل. تعتمد قيمة بطاقات هدايا أمازون الخاصة بك على طراز وحالة العنصر الذي قمت بالتداول فيه.


  • انضم إلى أمازون ميكانيكال تورك

يمكن أن يكون مشروع Mechanical Turk مثاليًا بالنسبة لك إذا كان كل ما تريده هو كسب القليل من النقود الإضافية دون الحاجة إلى إطلاق مسعى كبير، أو العثور على جمهور، أو بيع أي شيء. هذه إحدى الطرق القليلة لكسب المال من أمازون دون القيام باستثمارات كبيرة ومقدمة.


بمساعدة هذا البرنامج، يمكن لأي شخص الانضمام إلى القوى العاملة الضخمة في أمازون من العاملين عن بعد. تعد المشاركة في الاستطلاعات، بالإضافة إلى تحرير المحتوى والتحقق من صحته، من بين المهام الصغيرة التي قد يتعين عليك القيام بها. على عكس النصائح الأخرى التي قدمناها، فإن هذا البرنامج يدفع مبلغًا منخفضًا نسبيًا.


  • خاتمة

إذا كنت تريد جديًا الربح على هذه المنصة كبائع، فأنت بحاجة إلى الاستثمار في أدوات البائع على امازون amazon. إن استخدام الأدوات البرمجية لعمليات مثل البحث عن المنتجات، وتحسين القائمة، والبحث عن الكلمات الرئيسية يمكن أن يمنحك ميزة على منافسيك.


بغض النظر عن نموذج البيع الذي اخترت اعتماده، فإن العثور على المنتجات الفائزة سيكون دائمًا خطوتك الأولى. إن المنتج المنخفض الطلب والذي يصعب بيعه سوف يعيق أحلامك في كسب المال. ومع ذلك، فإن العثور على منتج عالي الطلب ومنافسة منخفضة سيؤدي إلى زيادة أرباحك إلى أعلى المستويات.







حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-